الرئيسية » «منير مراد» صاحب أصغر جنازة

«منير مراد» صاحب أصغر جنازة

  • بواسطة

منير مراد

 

 

 

 

 

 

فارق الحياة الملحن منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد بعد عدة أيام من وفاة الرئيس محمد أنور السادات بعد أن تم اغتياله في أكتوبر عام 1981 ، مما أدى إلى تجاهل خبر وفاة مراد ولم يحظ بالاهتمام الكافي.

 

 

 

 

 

وقد نتجت وفاة منير مراد من جراء أزمة قلبية مفاجأة، ولم يحضر جنازته سوى اثنين فقط هما ابنا شقيقته ليلى مراد زكي وأشرف. وكان الأكثر صدمة وإهانة لمكانة منير مراد الفنية العريقة هو قيام إحدى الصحف المصرية الكبرى بنشر خبر رحيله بعد أن تم دفنه بيومين، وأيضا في إحدى الصفحات الداخلية.

 

 

ومن المعروف عن الفنان الراحل بأنه كان يتميز بالمرح وبمواهبه المتعددة؛ من تمثيل وغناء وتلحين، حيث تميزت ألحانه وأعماله السينمائية بالطابع الاستعراضي الذي يغلب عليه الرقص، كما ولد لعائلة فنية ذات ديانة يهودية ووالده هو الملحن زكي موردخاي، وشقيقته الفنانة ليلى مراد، وهي التي ساعدته على الدخول إلى الوسط الفني.

 

 

والجدير بالذكر، أن الفنان منير مراد لم ينجب سوى ولد واحد فقط، ويدعى زكى الذي يعيش فى الولايات المتحدة منذ أكثر من خمسين سنة، حيث يمتلك معرض لوحات فنية هو مصدر رزقه، وذلك بعد أن غادر مصر مع كل من والدته وعمته ملك، وكان والده الفنان قد أشهر إسلامه فى نهاية الأربعينيات، فضلا عن أنه قد غير اسمه من موريس زكى مراد إلى منير منير مراد.

 

 

 

والكثير يعرفون أن منير مراد قد تزوج من الفنانة سهير البابلى، خاصة بعد أن جمعتهما قصة حب كبيرة، حيث يعتبر مراد هو السبب فى تحقيق شهرة سهير البابلى الفنية، ونظرا للعلاقة القوية بين كل من منير مراد وعبد الحليم حافظ، استطاعت سهير البابلى لعب أول أدوارها السينمائية أمام عبد الحليم وزبيدة ثروت من خلال فيلم “يوم من عمري”حتى تناقلت أقوال تفيد بأن منير مراد قد أعلن إسلامه لكي يتزوج من سهير البابلى.

 

 

لم يكتب لمنير مراد أن يرزق من سهير بأي أطفال، وتم انفصالهما بعد عدة سنوات من الزواج نتيجة خلافات فنية ونجومية، ومع هذا تصرح الفنانة سهير البابلى بأنها قد تعلمت الكثر من زوجها السابق الفنان منير مراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.