الرئيسية » مفاجأة.. أسعار الأجهزة المنزلية تتراجع في شارع عبدالعزيز بسبب الركود

مفاجأة.. أسعار الأجهزة المنزلية تتراجع في شارع عبدالعزيز بسبب الركود

  • بواسطة

 

شارع عبد العزيز يعد أحد أهم الشوارع التجارية في مصر حيث يفد إليه الالاف كل يوم بسبب الشهرة التي أكتسبها من تجارة الأجهزة المحمولة والأجهزة الكهربائية ، ورغم توافر كل الأجهزة الكهربائية به وأجهزة المحمول إلا أنه في هذه الأيام يعاني حالة من الركود حيث لايوجد حركة في البيع ولا الشراء.

 

حالة الركود هذه دفعت أصحاب المحلات إلى خفض أسعار الاجهزة المنزلية، وذلك لكي تواجه هذا التراجع الذي حدث وقد أوضح بعض التجار، أن المتحكم الرئيسي في الأسعار هو مدى إقبال الجمهور وأن السوق يشهد منذ شهرين حالة من الركود والتي لم يشهدها الشارع منذ 25 عاماً، رغم وفرة البضائع وامتلاء المخازن ولذلك فقد لجأوا إلى تخفيض الأسعار.

 

وقد رجح أغلب التجار أن سبب هذا الركود يرجع إلى تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، مما جعل الكثيرين يقومون بشراء الأدوات الكهربائية والمنزلية خوفاً من أرتفاع الأسعار واضاف أحد التجار أن الناس كانت تقوم بشراء كل شئ وأي شئ لدرجة أن التجار كانوا يتحايلوا على الشركات أن يقوموا بإمدادهم بالبضاعة.

 

وأضاف التاجر موضحاً مثال أنه كان يبيع التلاجة الشارب 16 قدم قبل التعويم ب2800 جنيه وبعد التعويم أصبح السعر 9آلاف جنيه والأن أصبحت ب 6900 جنيه بعد التخفيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.