الرئيسية » لماذا أجبر يوسف شاهين خروف مريم فخر الدين على شرب زجاجة ويسكي !

لماذا أجبر يوسف شاهين خروف مريم فخر الدين على شرب زجاجة ويسكي !

  • بواسطة

يوسف جبرائيل شاهين، أو يوسف شاهين، مخرج سينمائي ذاعت شهرته وانتقل اسمه بين الشرق والغرب، رباعيته الشهيرة ” إسكندرية… ليه؟، وإسكندرية – نيويورك،إسكندرية كمان وكمان، حدوتة مصرية” ذاع صيتها بين الشرق والغرب، شخصية قناوي الشهيرة في فيلم “باب الحديد” الذي يعد علامة من علامات السينما المصرية.

 

 

 “شاهين” الذي اخرج من تحت يده ممثلين ومخرجين رائعين ويعد علامة مميزة في تاريخ السينما المصري، ومر المخرج الكبير يوسف شاهين، بموقف غريب حيث كان يسكن في عمارة المقاولون الشهيرة، أعلى شقة الفنانة مريم فخر الدين، وزجها، وكان يحب الهدوء، وفي ليلة العيد الكبير جاءت الفنانة مريم فخر الدين بخروف كبير، وقامت بربطه أمام الشقة على السلم حتى يأتي وقت ذبحه بعد العيد.

 

 

إلا أن الخروف ظل يقوم بعمل أصوات “ويمئ مئ”، بصوت عالي، فغضب المخرج يوسف شاهين ونزل للفنانة مريم فخر الدين قائلًا : في أيه يامريم هي بقت عزبة أيه الخرفان دي يا مريم”، فقالت له لا أعرف كيف اسكته لو ليك طريقة لإسكاته اتفضل”.

 

ولجأ يوسف شاهين إلى حل غريب فجعل الخروف يشرب زجاجة كبيرة من “الويسكي”، وعندما وجدت الفنانة مريم فخر الدين الخروف يهدأ قليلا وينشط قليلا، فخرجت لترى ماذا حدث له، وجدت يوسف شاهين يشربه زجاجة الويسكي قائلا : “سكرته حتى يسكت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.