الرئيسية » كيف ارتدت فنانة الإغراء «ناهد يسري» الحجاب

كيف ارتدت فنانة الإغراء «ناهد يسري» الحجاب

  • بواسطة

كيف ارتدت فنانة الإغراء «ناهد يسري» الحجاب

 

 

 

 

 

 

 

من الجدير بالذكر أن ناهد يسري ممثلة مصرية. ولدت في القاهرة في 6 فبراير 1947 وهي من أسرة اشتغل بعض أفرادها في الفن، اسمها الحقيقي هو ناهد شكري، واختها هي المؤلفة والممثلة سامية شكري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت ناهد يسري مسيرتها الفنية في مصر من خلال اشتراكها في بعض الأدوار الصغيرة في أفلام مثل: “شاطئ المرح”، و”المساجين الثلاثة”، ثم انتقلت إلى بيروت في لبنان عام 1970، حيث انطلقت من هناك من خلال السينما اللبنانية خاصة في أدوار اﻹغراء. ولكن في عام 1974 تعرضت ناهد إلى حادث مروع أودى بحياة صديق مرافق لها، وإلى حدوث تشوه بسيط في وجهها، مما دفعها إلى اتخاذ قرار اعتزال الفن بعد الحادث، وابتعدت عن الساحة لأكثر من عشر سنوات، ثم عادت في منتصف الثمانينيات بأفلام قامت بإنتاجها، وبفلم تلفيزيوني “الشيطان يسكن بيتنا”.

 

 

 

ومن أشهر أعمالها أفلام ” إختفاء زوجة”، و”ولو بعد حين”، و”روض الفرج”، و”الطماعين”، و”كاميليا”، و”البرنس”، و”الشيطان يدق بابك”، و”لا شيء يهم”، و”نساء ضائعات”، و”لغة الحب”،و” عندما يغني الحب”، “أبناء للبيع”، “ملكة الحب”، “عندما يشتعل الرماد”، “الأضواء”، “جنون المراهقات”، “مقلب حب”، “سيدة الأقمار السوداء”، “عايدة”، “إمرأة من نار”، “مهمة صحفية”، “حب المرهقات”، “مغامرة شباب”، “الحب سنة” ،” نص ساعة جواز”، “الكنز”، ” المساجين الثلاثة”، “فرسان الغرام”،” نساء بلا غد”،” شاطئ المرح”.

 

 

 

وبالرغم من أن الفنانة المصرية ناهد يسري، كانت من غير المؤمنين بارتداء الحجاب، ولم تكن تؤمن به فعلًا، إلا أنها ظهرت في العام المنصرم في حوار صحفي لها وهي مرتدية الحجاب. وصرحت ناهد يسري خلال حوارها أن ارتدائها للحجاب جاء بعد أن قرأت سورة “النور” ،خاصة آية” وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن”، حينها تأكد لها أن الحجاب فرض، مما دفع بها إلى اتخاذ قرار ارتداء الحجاب، وأشارت أنها مؤمنة ولن تستمر في المكابرة، وقالت أنها أدت فريضة الحج سبع مرات وأدت تسعة وعشرين عمرة، وتتمنى من الله حسن الثواب وأن يغدق عليها من كرمه وغفرانه.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.