الرئيسية » علوية جميل زوجة العملاق محمود المليجي اسم سقط من ذاكرة السنيما المصرية

علوية جميل زوجة العملاق محمود المليجي اسم سقط من ذاكرة السنيما المصرية

محمود المليجي

لعل الكثيرين لا يتذكرون علوية جميل رغم أنها أحد أعمدة الفن المصري، ورائدة من رواد المسرح، جسدت علوية جميل في أعمالها الفنية أدوار الشر، الأم القاسية، والزوجة المستبدة الآمرة الناهية على زوجها وأولادها.

من أشهر أعمالها الفنية مسرحيات راسبوتين، الوطن، الكونت ديمونت كريستو والعديد من المسرحيات العالمية من خلال مسرح رمسيس مع عملاق المسرح يوسف وهبي، ومن أشهر أفلامها نساء بلا رجال، القصر الملعون والتلميذة، ولها مسلسل تليفزيوني واحد هو مسلسل القط الأسود، والذي شاركها بطولته زوجها محمود المليجي.

وعلوية جميل تلك المرأة القوية، والتي جسدت تلك الخاصية في معظم أفلامها ومسرحياتها، كانت الزوجة الوحيدة في حياة العملاق محمود المليجي، الذي كان خير من يمثل أدوار الشر والقوة والدهاء، وذلك لما يزيد عن 43 عاما.

كيف كانت علاقة علوية جميل مع محراك الشر على الشاشة محمود المليجي

كانت علوية جميل في حياتها الشخصية نفس الشخصية المستبدة العنيدة المسيطرة، كما في أدوارها الفنية وربما أكثر، وكان محمود المليجي يطيعها بلا أدنى مقاومة، مسالما أو مستسلما لأقصى درجة، حبا لها ومراعاة لمشاعرها وخوفا من غضبها.

يذكر ابن أخ المليجي عن علاقتهما فيقول بأن علوية جميل كانت تكبر المليجي بعدة سنوات، وأنه كان يطيعها كما لو كانت أمه، ويلتزم بكل توجيهاتها، فمثلا كان ممنوع عليه استقبال أصدقائه في المنزل، وكان يضع بين يدي زوجته كل ما يتحصل عليه من مال من أجره عن أعماله الفنية المختلفة، وعلى الرغم من كثرة علاقاته النسائية إلا أن علوية ظلت الزوجة الوحيدة في حياته.

علوية جميل تجبر المليجي على تطليق درية أحمد

أحب محمود المليجي الفنانة لولا صدقي، لكنه لم يجد الشجاعة أن يتزوج بها، ثم أحب الفنانة درية أحمد وكانت تعمل في مسرح اسماعيل يس، وحتى لا تصل الأخبار إلى زوجته علوية جميل، فقد تزوج درية أحمد سرا، لكن الأمر لم يخف عليها، وصدرت له الأوامر بتطليق درية أحمد، واستجاب المليجي فورا للأمر، ولم ينتهي الموضوع عند ذلك الحد، بل أن إسماعيل يس قام بطرد درية أحمد من فرقته إكراما لعلوية جميل.

وهكذا ظل محمود المليجي مستمرا في حياته الزوجية حتى وافته المنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.