الرئيسية » علاج البواسير بطريقة بسيطة وسهلة..تعرف عليها الأن

علاج البواسير بطريقة بسيطة وسهلة..تعرف عليها الأن

  • بواسطة

في هذا الموضوع الهام سنعرض لكم أفضل طريقة لعلاج البواسير، هذا المرض الذي قد يصيب الكثيرين لأسباب عدة ، ولكن يجب أن نوضح ماهية البواسي .

 

 

 

فمرض البواسير هي إمتداد للأوعية الدموية الموجودة في القناة الشرجية للإنسان وبالتالي فإن حدوث أي إنتفاخ في تلك الأوعية يؤدي إلى حدوث البواسير .

 

 

 

ومن أبرز أسباب حدوث البواسير هي الضغط الزائد علي الأوعية ويؤدي ذلك إلى إصطحاب الدم بالأوعية ويجب معرفة أن المرأة الحامل تكون أكثر عرضة للإصابة بالبواسير أثناء ولادتها لجنينها بشكل طبيعي .

 

 

علاج البواسير

 

 لابد علي مريض البواسير أن يهتم بنظافة منطقة الشرج ويسعي دائما لعدم إجهاد فتحة الشرج إلا في قضاء الحاجة عند الرغبة ، ويجب علي المريض تجنب تعرضه للإمساك لأن ذلك يصعب من عملية قضاء الحاجة ويحدث ألم شديد .

 

 

 

ويجب علي المريض أن يتناول الأكل الصحي ويكون غنيا بالألياف ويأكل الفاكهة بشكل كبير وكذلك الإكثار من شرب المياه بنسبة 4 لتر يوميا وكذلك تناول ملينات دوائية .

 

 

ويمكن أيضا استخدام الثلج لتخفيف الألم الناتج عن البواسير وذلك بوضعه علي فتحة الشرج وأيضا يمكن استخدام زيت الزيتون وأيضا هناك مادة سائلة في نبات الصبار يمكن دهنه علي منطقة فتحة الشرج، وبالنهاية ننصح دائما التوجه إلى الطبيب المختص من أجل كتابة الادوية المناسبة لعلاج البواسير وإن كل تلك النصائح هي لتخفيف الألم عن المريض حتي توجه إلى الطبيب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.