الرئيسية » عارضة أزياء روسية تتعرض لنهاية مأساوية بسبب العبودية بعد 12 ساعة من العروض المتواصلة

عارضة أزياء روسية تتعرض لنهاية مأساوية بسبب العبودية بعد 12 ساعة من العروض المتواصلة

  • بواسطة

مهنة عارضة الازياء أصبحت حلم الكثير من الفتيات بمختلف أعمارهن وخصوصاً بعد أن أصبحت هذه المهنة لا تقتصر على الوزن الخفيف فقط بل انها شملت اوزان كبيره وذلك لعرض الموديلات التي تناسب كافة الأحجام ولذلك فأن الحلم أصبح حقيقة لكل فتاة.

 

ولكن هذا الحلم أصبح كابوس لعائلة العارضة الروسية فلادا دزوبا (14 عامًا( وذلك بعد أن دخلت ابنتهم في غيبوبة بعد خروجها على منصة الازياء ثم نقلت إلى المستشفى وتوفيت بعد دخولها بيومين .

 

هذا وقد تناقلت وسائل الإعلام في مدينة شنغهاي الصينية نبأ وفاة العارضة فلادا دزوبا وذلك بسبب استمرارها في العمل لعدد ساعات طويلة وصلت إلى 12 ساعه متواصلة يومياًن وكانت فلادا تعاني من الإرهاق الشديد بسبب العمل بالإضافة إلى إصابتها بالتهاب رئوي، ولكن السبب الرئيسي في وفاتها وهذا ماذكرته وسائل الإعلام وخاصةً جريدة “ديلي ميل” هو ظروف العمل الصعبة التي كانت تفرض على فلادا.

 

هذا ولم تتلقى العارضة الروسية العلاج لمرضها بسبب عملها في الصين دون وجود تأمين صحي ،رغم أن الشركة المتعاقده معها قد أتفقت على عدد ساعات معين للعمل لايزيد عن 3 ساعات اسبوعياً مع وجود تأمين صحي ولكن هذه الاتفاقيات لم تنفذ، وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تخالف فيها الشركات المتعاقدة مع العارضات نصوص الاتفاق معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.