الرئيسية » زبيدة ثروت قطة السنيما المصرية التي أحبها العندليب

زبيدة ثروت قطة السنيما المصرية التي أحبها العندليب

  • بواسطة

زبيدة ثروت قطة السنيما المصرية

 

 

 

 

 

 

أجمل عيون في مصر، والفتاة الأرستقراطية سليلة الحسب والنسب، المحامية الجميلة، والفنانة الرقيقة، إنها زبيدة ثروت.

 

 

ولدت زبيدة ثروت في مدينة الإسكندرية في 14 يونية عام 1940لأب ضابط بالجيش، أما الأم فهي حفيدة السلطان حسين كامل.

 

 

 

عرفت بجمالها الأخاذ وعيونها الجميلة، حيث فازت بعدة ألقاب في مسابقات الجمال منها ملكة جمال المراهقات و”أجمل فتاة في الشرق” التي نظمتها مجلة الجيل، ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسنيما الذي نظمته مجلة الكواكب.

 

 

 

 

وقد أتاح لها هذا الظهور الفرصة ليتهافت عليها المنتجون والمخرجون، ولكن ظل جدها رافضا فكرة عملها بالفن، وأصر على أن تدرس الحقوق وأن تعمل محامية.

 

 

لم تخالف زبيدة ثروت وصية الجد، وفعلا درست الحقوق وافتتحت مكتبا للمحاماة، لكنه كان جاذبا للمعجبين بها أكثر من العملاء، مما جعلها تغلقة للأبد وتصرف نظر عن مهنة المحاماة نهائيا.

 

 

وبعد إلحاح وافق جدها على ظهورها في لقطة صغيرة لأول مرة مع العندليب وشادية في فيلم دليلة، وانطلقت بعد ذلك في دنيا الشهرة والنجومية من خلال مجموعة من الأفلام الناجحة، ولعل أشهرها على الإطلاق كان فيلم (يوم من عمري)أيضا مع العندليب عبد الحليم حافظ، والذي تسبب فى إطلاق لقب آخر عليها وهو لقب ملكة الرومانسية، وأيضا مجموعة أخرى من الأفلام الهامة مثل فيلم في بيتنا رجل، والملاك الصغير، ونساء في حياتي، وبنت 17حيث برعت في أفلام سن المراهقة، والبنت الجميلة البريئة، وفي فترة النضج الفني قدمت مجموعة أخرى من الأفلام الهامة مثل شمس لا تغيب وزمان يا حب مع فريد الأطرش، والحب الضائع مع السندريلا ورشدي أباظة، والمذنبون وغيرها.

 

 

 

أيضا لزبيدة ثروت عدد من المشاركات المسرحية مثل (عائلة سعيدة جدا) ع أمين الهنيدي والمنتصر بالله، و20 فرخة وديك .

 

 

 

ذكرت زبيدة ثروت في عدد من لقاءاتها التليفزيونية أن عبد الحليم حافظ أحبها وتقدم فعليا لطلب يدها، إلا أن والدها رفض تماما معللا رفضه بأنه لن يزوج ابنته سليلة الأسرة الحاكمة من مغنواتي.

 

 

في حياة زبيدة ثروت 4 زيجات، كانت الأولى من ضابط ورياضي مشهور في ذلك الوقت هو إيهاب الغزاوي، لكن الزواج لم يستمر طويلا، أما الزواج الثاني فكان من المنتج السوري صبحي فرحات، وأنجبت منه 4 بنات، وانفصلا في صمت بسبب غيرته الشديدة عليها.

 

 

 

تزوجت بعد ذلك من محمد إسماعيل، أما الزواج الأخير فكان من الممثل عمر ناجي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.