الرئيسية » تعرف على اسم «نجاح الموجي» الحقيقي ومشوار حياته

تعرف على اسم «نجاح الموجي» الحقيقي ومشوار حياته

  • بواسطة

تعرف على اسم «نجاح الموجي الحقيقي» ومشوار حياته

تفاصيل عن حياة الفنان نجاح الموجي

 

 

 

 

 

 

كان الفنان الراحل نجاح الموجي من الوجوه البارزة في مجال الكوميديا، وأحدثت وفاته صدمة في الوسط الفني طوال فترة التسعينات. ومن خلال حوار للفنان نجاح الموجي الذي أجراه مع برنامج “صباح الخير يامصر” قبل وفاته بعام؛ وتحديدا في 1997 قام بالكشف عن قصة اسمه وقال أن “نجاح” ليس اسمه الحقيقي، وأن اسمه الحقيقي هو عبد المعطي محمد الموجي.

 

 

وعن سبب التسمية قال نجاح الموجي أن هذا الاسم كان على اسم أخيه رحمة الله عليه، الذي تحمل مسؤولية تربية نجاح الموجي والصرف عليه، وأكد أن أخيه لم يحرمه من شيء.

 

 

ولهذا قرر نجاح الموجي أن ينجح حتى يستطيع أن يخلد اسم أخيه، وأن يشكره بطريقته الخاصة حيث أن أى نجاح له سينسب إلى أخيه حتى وهو متوفى.

 

 

والجدير بالذكر أن نجاح الموجي قد ولد في يوم 11 يونيو عام 1943 في قرية ميت الكرماء التي تتبع مركز طلخا في محافظة الدقهلية، كما أنهى دراسته في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وحصل على درجة البكالوريوس.

 

 

حاول أن يتقدم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية أكثر من مرة، لكنه رسب في الاختبارات الخاصة بالمعهد، وبدأ حياته الفنية عن طريق المسرح الجامعي، ثم من خلال عمله مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح وقيامه بالاشتراك في مسرحيات “فندق الأشغال الشاقة”، “حواديت”، والمسرحية الرائعة الغنية عن التعريف”المتزوجون”، فضلا عن تقديمه لمسرحية “مولد سيدي المرعب”، ومسرحية “يا أنا يا أنت”، كما عمل في اﻹذاعة وقام بتقديم برنامج “مسرح الكاريكاتير”.

 

 

أيضا سطع نجم نجاح الموجي في السينما من خلال العديد من الأدوار الشهيرة التي عمل على تقديمها في فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه”، و فيلم”البحر بيضحك ليه”،و فيلم ” الكيت كات”، وفيلم “أيام الغضب”، وفيلم “الحريف”.

 

 

وفي يوم 25 سيبتمبر لعام 1998 فارق الفنان الرائع نجاح الموجي الحياة نتيجة لأزمة قلبية، وتوفي وهو في عمر الخمسة والخمسين.

 

 

وبالرغم من رحيله فقد ترك نجاح الموجي وراءه ما يزيد عن 140 عملاً اشترك فيهم، بالإضافة إلى ابنة إعلامية أصبحت من أشهر مذيعات اللاتي خرجن من التلفزيون المصري وهي أيتن الموجي، التي ورثت عن أبيها الفنان الأصالة والإبداع.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.