الرئيسية » اشهر المواقف التي اثرت في أحمد مظهر قتل نجله لصديقه وأخذ نصف ارضه وثورة يوليو

اشهر المواقف التي اثرت في أحمد مظهر قتل نجله لصديقه وأخذ نصف ارضه وثورة يوليو

أحمد مظهر كان ضابط بالجيش المصري وقت وقوع ثورة 23 يوليو عام 1952، وتأثرت فيه ثلاث مواقف أولها ثورة يوليو حيث كان واحد من الضباط الاحرار ووقت قيام الثورة لم يكن متواجد في مصر بل كان يشارك في دور الألعاب الأولمبية عام 1952 بفنلندا، وتم استدعائه بشكل عاجل لقيام الثورة.

 

 

 

 

والموقف الثاني عندما ترك مسدسه في منزله واخذه أبنه الوحيد شهاب يلعب بهمع صديقه وخرجت طلقة بالخطأ اودت بحياة صديقه، ونشبت مشكلة كبيرة بين أحمد مظهر وزوجته ووجه لها تهمه الاهمال واتهمته هى بترك مسدسه محشو بالذخذيرة الحيه لاخذ مظهر قرار صعبة جدًا في حياته بالانفصال عن زوجته وحب عمره.

 

 

 

الموقف الثاني عندما بكي هذا الرجل القوي امام الشاشة في لقاء مع مفيد فوزى بسبب اخذ نصف ارضه اثناء بناء المحور، وتعاطف معه الجميع وحاول الرئيس مبارك حل المشكلة من خلال الابتعاد عن ارضه الا انه المهندسين قالوا ان نقل المحور 20 متر تجاه الاسكندرية يتسبب في انحراف كبير مما يتسبب في حوادث كثيرة واكتمل المشروع القومي في نصف ارض قصر أحمد مظهر.

1 أفكار بشأن “اشهر المواقف التي اثرت في أحمد مظهر قتل نجله لصديقه وأخذ نصف ارضه وثورة يوليو”

  1. وأتذكر ان مفيد فوزى إستضاف وزير الاسكان فى ذلك الوقت محمد إبراهيم سليمان ، ونقل له تذمر أحمد مظهر من أخذ أرضه لمشروع الطريق الدائرى ورد عليه رد مقنع بما معناه “أعتقد أن مصر قدمت الكثير من التقدير والشهرة والثراء لأحمد مظهر ، وجاء وقت عليه أن يقدم لمصر هذه التضحيه “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.