الرئيسية » ارشادات غذائية للتخفيف من القلق والضغط النفسي

ارشادات غذائية للتخفيف من القلق والضغط النفسي

  • بواسطة

القلق والإنفعال شعور طبيعي يحدث لمعظم الأشخاص وذلك نتيجة الظروف المحيطة بنا وتشير العديد من الدراسات أن الغذاء ينعكس بصورة إيجابية أو سلبية على المزاج، وهنا يأتي دور الغذاء الصحي الذي يؤثر بشكل إيجابي على الجهاز العصبي ويساعد من التخفيف من التوتر والضغط النفسي والإرهاق حيث أن القلق وتعكر المزاج مرتبط بسلامة الجهاز العصبي والمخ.
ولذلك سوف نقدم بعض الإرشادات الغذائية السليمة التي تعمل على التخفيف من القلق والضغط النفسي:-

 

• التقليل من كل المشروبات الغنية بمادة الكافيين حيث تعمل على رفع معدل القلق وإثارة الجهاز العصبي مثال القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

 

• تناول النشويات والحلويات تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والضغط النفسي كما تساعد على الاسترخاء والشعور بالنوم، هذا ويجب مراعاة عدم تناول كمية كبيرة من السكر او النشويات لانها تعمل على الشعور بالاسترخاء.

 

• تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم حيث أظهرت الدراسات أن نقص عنصر البوتاسيوم في الدم يؤدي إلى الإنفعال الزائد ومن أهم هذه الأطعمة الأسماك –منتجات الألبان –البقوليات- اللحوم الحمراء – المكسرات- الموز- المشمش – البطاطا والجزر.

• تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم التي تساعد على الحفاظ على نشاط المخ مثال التمر –الكاكاو – السمسم – المشمش والتين المجفف والبقوليات . للمزيد حول التين المجفف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.