الرئيسية » أشهر عانس في السنيما المصرية زينات صدقي تزوجت مرتين

أشهر عانس في السنيما المصرية زينات صدقي تزوجت مرتين

  • بواسطة

زينات صدقي إنها خفيفة ظل الشاشة الفضية، وأشهر عانس ظهرت في الأفلام المصرية.

 

 

 

 

وحيث أن العنصر النسائي الكوميدي في السنيما المصرية يعتبر شحيحا، فكل وجه كوميدي يعتبر ثروة قومية، وكانت زينات صدقي إحدى تلك الجواهر التي زينت تاج الكوميديا في زمنها.

 

 

 

 

 

زينات صدقي من مواليد الإسكندرية في عام 1912، درست في المدرسة التمهيدية، ثم الإبتدائية، ثم التحقت بمعهد “أنصار التمثيل والخيالة” الذي أسسه زكي طليمات ولكنها لم تكمل تعليمها ولقيت معارضة شديدة من والدها، لتتزوج من ابن عمها الطبيب وهي في سن الخامسة عشر، ولكن للأسف هذه الزيجة لم تكمل العام وانتهت بالانفصال.

 

 

 

 

أحبت زينات صدقي التمثيل والرقص منذ طفولتها، لكنها وجدت معارضة شديدة من والدها حيث اكتشف أنها تعمل راقصة ومغنية منولوجات في الأفراح الشعبية، فهربت منه وسافرت إلى لبنان وعملت مطربة في الملاهي اللبنانية.

 

 

 

بعد عودتها إلى مصر انضمت إلى بعض الفرق الغنائية، ثم التحقت بفرقة الريحاني ليعرض عليها أول دور لها على المسرح، وهو من أطلق عليها اسم زينات صدقي.

 

 

وقد اشتهرت زينات صدقي في أدوارها السينمائية بلسانها الزالف واشتهرت بأدوار العانس والخادمة وبنت البلد الجدعة.

 

 

شاركت زينات صدقي فيما يزيد على 400 فيلما سينمائا، وكانت تطلب من جميع المخرجين والممثلين، فقد شاركت على سبيل المثال الفنان عبد الحليم حافظ في عدد من الأفلام السينمائية مثل أيامنا الحلوة مع فاتن حمامة وعمر الشريف وأحمد رمزي، أيضا دورها الشهير (ترتر هانم) في فيلم شارع الحب، كما شاركته أيضا مع الفنانة شادية في فيلم معبودة الجماهير، كما شاركت إسماعيل ياسين في عدد من الأفلام وكذلك أنور وجدي ووداد حمدي التي كانت إحدى صديقاتها المقربات أيضا.

 

 

 

أقامت زينات صدقي علاقة عاطفية مع أحد رجال ثورة يوليو وتزوجا سرا، إلا أن هذا الزواج أيضا لم يكتب له الاستمرار رغم مشاعر الحب بين الطرفين.

 

 

تعرضت زينات صدقي إلى الكثير من المتاعب في حياتها حيث تراكمت عليها الديون والضرائب في الستينات مما اضطرها إلى بيع أثاث المنزل من أجل سداد الديون.

 

 

كرمها الرئيس السادات في عام 1976 وقرر لها معاشا استثنائيا، وفي عام 1978 أصيبت بمرض مياه على الرئة وتوفيت بعد أسبوع واحد من مرضها ودفنت في مقابر الصدقة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.