الرئيسية » أسرار خاصة بمسلسل ليالي الحلمية

أسرار خاصة بمسلسل ليالي الحلمية

ليالي الحلمية

 

 

 

يعتبر مسلسل” ليالي الحلمية”من أشهر المسلسلات التي تم عرضها من خلال التليفزيون المصري على خمسة أجزاء كان والذي كان له أثرا كبيرا في وجدان الشعب المصري. وقد قام بكتابة المسلسل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وقام بإخراجه العبقري إسماعيل عبد الحافظ وكان من بطولة يحيى الفخراني وصلاح السعدني ودلال عبد العزيز وفردوس عبد الحميد، بالإضافة إلى ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم وصفية العمري وكوكبة كبيرة من النجوم.

 

 

 

 

 

وقد حدث أن قام التليفزيون المصري بإعادة عرض حلقة نادرة من برنامج” حق الجماهير” الذي كانت الإعلامية الراحلة فريال صالح تقوم بتقديمه، وقد استضافت في هذه الحلقة الفنان يحيى الفخراني الذي تحدث عن أعماله ومن بينها هذا المسلسل.

 

 

 

 

كشف الفنان يحيى الفخراني أن شخصية سليم البدري التي قام بتجسيدها، قد رشح إليها في البداية النجم الفنان محمود ياسين، ولكنه اعتذر بسبب ارتباطه بعمل آخر وذكرت بعض المصادر أن الدور قد تم عرضه أيضا على الفنان محمود عبد العزيز الذي اعتذر عنه هو الآخر.

 

 

 

وأضاف الفخراني أن الدور الذي عرض عليه في الأصل هو دور العمدة سليمان غانم لكنه رفض القيام به، وكشفت مصادر إعلامية أن الدور عرض على النجم سعيد صالح بعد أن رفضه الفخراني، ولكنه اعتذر أيضا عنه لينتهي العمل بنفس التشكيلة التي تم عرضه بها.

 

 

 

 

ومن المعروف أن المسلسل قد شهد اعتذارات عدد من النجوم الذين ظهروا في الجزء الأول ومنهم ؛ فردوس عبد الحميد التي قامت بدورها الفنانة محسنة توفيق والفنانة آثار الحكيم التي أدت دورها الفنانة إلهام شاهين وقد حققت نجاحا كبيرا.

 

 

 

 

أصبح مسلسل “ليالي الحلمية” أبرز دراما مصرية كتبها الرائع أسامة أنور عكاشة وأخرجها المبدع إسماعيل عبد الحافظ، فقد صورت التاريخ المصري الحديث منذ عصر الملك فاروق وحتى بداية التسعينات في عدّة أجزاء، كان آخر تلك الأجزاء في عام 2016، حيث شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين المتميزين زاد عددهم على 300 ممثل، والمسلسل يوثق تاريخ مصر من خلال تاريخ حي الحلمية الذي كان في بدايته حي راق خاص بالباشوات والبهوات والطبقة الارستقراطية، ثم تحول إلى حي شعبي يعيش به البسطاء من عامة الناس والطبقة والوسطى وتحت الوسطى أيضا من الشعب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.