الرئيسية » فنانات يخلعن الحجاب وأخريات يلتزمن به

فنانات يخلعن الحجاب وأخريات يلتزمن به

  • بواسطة

فنانات يخلعن الحجاب وأخريات يلتزمن به

من الواضح أن بعض الفنانات يجدن أن الحجاب هو بمثابة عائقًا كبيرًا أمام القيام بأعمالهن الفنية كما يجب أن يكون، وأيضا هناك بعض الناس الذين لا يتقبلون أن تكون الفنانة محجبة، لأنهم يعتبرون أن الفن يتنافى مع أحكام الدين والحجاب، مما يضع الفنانات المحجبات تحت ضغوط شديدة، ويؤدي إلى أن بعضا منهن قد يضعفن أمام هذه الضغوط ويقومون بخلع الحجاب من أجل الفن. ولكن من ناحية أخرى، قررت بعض الفنانات الالتزام بالحجاب واعتزال الفن.

 

فنانات التزمن بالحجاب

حلا شيحة، حيث ارتدت الحجاب واتخذت قرار اعتزال الفن بشكل نهائي، واختارت العيش في هدوء بعيدًا عن الأضواء، وقد أثارت صورتها بالنقاب والتي نشرتها مؤخرا على حسابها الخاص على موقع فيس بوك الكثير من الجدل بين النشطاء.

حنان ترك

حيث فاجأت الجميع في رمضان بقرار اعتزالها الفن نهائيا، بعد أن ارتدت الحجاب، ولكنها عادت للفن وهي مرتدية الحجاب.

شمس البارودي

وكانت قد قررت أن تعتزل الفن،  وأن ترتدي الحجاب عقب أدائها مناسك العمرة مع أبيها في منتصف الثمانينات، حيث اهتمت برعاية أبنائها وزوجها حسن يوسف، بالإضافة إلى الدروس الدينية التي تقدمها في أحد المساجد، وفي تجمعات الصديقات.

الفنانة نورا

اتخذت قرار اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وربما حدث ذلك بعد سماعها آية قرآنية في بيت الفنانة عفاف شعيب.

الفنانة شادية

أصاب قرار اعتزالها الفن ذهول الكثير من عشاقها، خاصة عقب ظهورها لآخر مرة في حفل الليلة المحمدية الثانية، بعدها ارتدت الحجاب ولم تعد ثانية للفن، كما أنها لم تتبرأ مما قدمته في تاريخها المهني العظيم، أيضا الفنانة سهير رمزي، التي تألقت في الثمانينيات وبداية فترة التسعينيات، قررت بعدها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، ولكنها عادت إلى الشاشة الصغيرة من خلال اشتراكها في مسلسل “حبيب الروح”.

فنانات خلعن الحجاب

سارة الدرزاوي نجمة “مسرح مصر”، كانت بالفعل ترتدي الحجاب حتى فترة قريبة، وقد قامت بالمشاركة في الموسم الأول لـ”تياترو مصر” وهي بالحجاب، ولكنها لم تتحمل الأمر وقررت الاستغناء عنه.

أيضا الفنانة غادة عادل، أعلنت ارتدائها الحجاب منذ سبع سنوات، ولكنها اضطرت إلى الاستغناء عنه، وفي تصريحات لها لمجلة “البيان” الفنية، قالت أن هذه القرارات تعتبر قرارات شخصية جدًا بالنسبة لها، وأنها لن تكشف عن تفاصيل الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.